مجلة الرفاهية العصرية تصدرها إيلاف بالاتفاق مع فايننشال تايمز

الطعام

دقت ساعة الوجبات الخفيفة

حان الوقت لكي تحول وقت تناول الوجبات الخفيفة إلى فسحة مشرقة من نهارك

Ffups، بسعر 30$ لكل 6 أكياسFfups، بسعر 30$ لكل 6 أكياس

حلت الساعة الثالثة عصراً، وها أنت تشعر بتراجع كبير في نشاطك، يتكرر بانتظام عند انتصاف النهار، وتحتاج إلى وجبة خفيفة. ماذا تختار؟ لوح غرانولا صحياً أو موزة، أو كيساً من حبات الذرة المنتفخة المسماة Ffups؟

يقول سام تيشنور، مؤسِّس Ffups البالغ من العمر 32 عاماً (الاسم مأخوذ من لفظة puffs أي منتفخات) التي أُطلِقت في آذار (مارس) الماضي ضمن موجة من العلامات التجارية الغذائية المستقلة واللعوب التي تحاول التمايز على الرفوف: "ربما يكون التعليب الممل مؤشراً على المذاق الممل". تعلّب علامة Tiny Fish Co التجارية الأميركية ثمار البحر في علب جميلة بألوان الباستيل مغطاة بمخلوقات مستوحاة من حورية البحر، وتعتمد علامة Grandma Crunch التجارية المتخصصة بالحبوب، خطوط طباعة على طريقة الشرائط المصوّرة وملصقات مستلهَمة من الرسوم المتحركة، في حين تميّز قهوة Hard Lines Coffee بين نكهاتها المختلفة بألوان قوس قزح والرمز ذي العينَين الكبيرتين.

بلح بحر مدخّن ومنقوع بالخل والتوابل من Tiny Fish Co، بسعر 15$
قهوة Hard Lines House Party، بسعر 6.50£

"يساهم ذلك في الإقبال على المنتجات وفقدانها سريعاً عن الرفوف"، كما يقول مات جونز، المؤسِّس المشارك لعلامة Hard Lines التجارية الذي وضع الرمز على كبسولات القهوة في المتجر التابع لهذه العلامة في كارديف. يضيف برودي ميه، المؤسِّس المشارك لمتجر Shop Cuvée للمواد الغذائية في لندن حيث تباع قهوة Hard Lines: "في المطعم أو المتجر، تساهم اللمسة البشرية في الشرح عن ماهية المنتج أو بيعه. أما من خلال الإنترنت، فالعملية محض بصرية".

Cinnamon Grandma Crunch، بسعر 26.48£ لكل أربع علب

هذه المواد الغذائية الممتعة هي تطوّر طبيعي لما بعد طفرة الغذاء الصحي. يقول ريون هارمون، المؤسِّس المشارك لوكالة Day Job التي تتخذ من لوس أنجليس مقراً لها، وتقف خلف عدد كبير من العلامات التجارية الغذائية المستقلة، مثل Ffups وGlonuts – والأخيرة لصانع دونات نباتي غير مخبوز ملائم لحمية الكيتو: "قررت كل علامة تجارية أن تكون ’الأفضل لك‘... لذلك [يميل] الميزان من جديد لصالح العلامات التجارية التي تُظهر طابعاً أكثر مرحاً". شعار Glonuts الإعلاني هو: "صحّي، لكن مَن يأبه للصحة".

صار الطعام ممتعاً من جديد، بعد تحرره من قيود التسويق المكثف. قال لي هارمون: "ربما يكون دونات Glonut [جيداً لك]، لكنه يبقى دونات. فهو لن يُنقذ العالم".

شارك برأيك

0 تعليقات