مجلة الرفاهية العصرية تصدرها إيلاف بالاتفاق مع فايننشال تايمز

تجميل

وليكن وجهك سعيداً

صمّمت إطلالات الماكياج الأساسية لهذا الموسم لتحسين مزاجك... ونصيحتنا ألا تخشي الألوان

ماكياج بتوقيع Anna Sui لموسم ربيع وصيف 2022ماكياج بتوقيع Anna Sui لموسم ربيع وصيف 2022

في موسم تطغى عليه ألوان النيون، ظهرت الإطلالات لعوبة وارتسمت الابتسامات وامضة على وجوه العارضات فوق المنصّة. كانت الرسالة الأساسية بسيطة: الطريقة الأسهل للتوهّج فرحاً هي ارتداء الفرح. كان المنطق نفسه واضحاً في الماكياج المرافِق، حيث امتزجت الألوان بالبريق والزخرفات وبقع الطلاء المجازية. ربما تسمّونها رغبةً في الظهور أو فطرة إبداعية، إنما ثمة إجماعٌ حالياً على الإطلالات المشرقة والمرحة والبرّاقة.

تجسّد ظلال العيون المضيئة الجانب الجريء في جنون الألوان، في حين ينشغل اللمعان المعدني الذي يغطّي جفن العين، مثل البريق الوردي في مستحضرات Anna Sui، ببث تفاؤل سهل. في دار Valentino، تناسقت الأجنحة الزهرية الداكنة مع مجموعة المدير الإبداعي بييرباولو بيتشيولي المؤلّفة من أثواب وبزات مؤلفة من قطعة واحدة رداءات بلون الفوشيا. 

اللون الأكثر رواجاً هو الأزرق الذي شوهِد أول مرة حول عينَي باربي، من إنتاج Mattel في عام 1959 (وقد يكون وراء إطلالات مثل ظل العيون الذي تبرّجت به آنا كارينا في فيلم A Woman Is a Woman (المرأة هي امرأة)، وإطلالة كريستينا ريتشي في فيلم Buffalo ’66 (بوفالو 66)، ومؤخراً ماكياج أيريس لو بألوان الجليد في حفل Met Gala). اللون النيلي الفاتح، الذي اعتمدته Pantone لون العام 2022، مؤشّرٌ إلى "ثقة متحررة من القلق وفضول جريء"، بحسب الشركة. تزيّني بهذا اللون باستخدام Colour Stick in Purple Stinger من Byredo أو Silky French Blue من Sisley.

تقدمة Valentino Spa. Imaxtree

الطريقة الأسهل للتوهج فرحاً هي ارتداء الفرح

لدى Space NK، ارتفعت قيمة مبيعات كحل العين الملوّن بنسبة 40 بالمئة مقارنةً بالعام السابق، وهذه نتيجة مباشرة للإرشادات التي جرى تشاركها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تقول مارغريت ميتشل، مديرة الترويج لدى العلامة التجارية المتخصصة بتجارة التجزئة. من المؤثّرين في مواقع التواصل الاجتماعي خبيرة التجميل الفلبينية سيلفينا لوبز التي بدأت نشر إطلالاتها التجريبية – عنوانها البريق والمجوهرات واللمعان والألوان المعدنية – في شكلٍ من أشكال العلاج، وهي تهتم حالياً بالإطلالات في حملات تحريرية ومواقع تصوير وفيديوهات موسيقية. تقول: "لا أعتقد أن هناك ترويجاً كافياً لهذه الطقوس".
     

قلم ذو طرف لبادي Diorshow On Stage in Matte Pop Green من Dior، بسعر 26£
مستحضر Colour Stick in Purple Stinger من Byredo، بسعر 28£
مستحضر Matte Fluid Eye Paint in Incoming من About-Face، بسعر 24$
ظلال العيون  Les Phyto Ombres in Silky French Blue من Sisley، بسعر 38£
مستحضر Cheek Gelée in Lively من Chantecaille، بسعر 46$
كريم الوجه البراق Éclat De Beauté Effet من Gucci، بسعر 18£
 مستحضر Ambient Lighting Infinity Powder من Hourglass، بسعر 49£

في نظر خبيرة التجميل فيوليت سيرات التي تُقسَم علامتها الجمالية Violette_FR إلى "الشعور" و"اللون"، الهدف من الماكياج هو "استعادة علاقتنا مع أنفسنا". هل تحتاجين إلى وحيٍ إبداعي؟ تقترح سيرات استخدام قلم Yeux Paint الأزرق للعينَين من مجموعتها، والذي يدوم طويلاً ويمكن دمجه مع ظلال العيون. ومن أجل الشعور بـ"التمكين والقوة والثقة"، تستخدم طلاء شفاه مخملياً أحمر. تعمد سيرات، في جميع الفيديوهات التعليمية التي تنشرها، إلى الاستعانة بأطراف أصابعها لوضع اللمسات الأخيرة والحصول على نتيجة مثالية؛ الهدف هو ابتكار إطلالات سهلة وفعالة يمكن مواءمتها مع أنماط الحياة الفردية.

هذا "الجانب اللعوب" الملموس هو الذي يجذب لي بايكروفت، خبيرة التجميل التي تحوّلت إلى معالِجة نفسية. تقول: "إنها تقنية مبسّطة لتطبيق مستحضرات التجميل على الوجه، وتساهم أيضاً في التهدئة الذاتية إذا صح التعبير". بعد النجاح الذي حققته مجموعة Glossier لمستحضرات التجميل البسيطة – تساوي قيمتها الآن 1.8 مليار دولار  – يبحث الشارون عن منتجات سهلة التطبيق على الوجه ويمكن وضعها باليدَين. (المنطق الذي كان سائداً في السابق يعتبر أن تطبيق الماكياج بالأصابع يتسبب بطفح جلدي، الإجماع الجديد هو أن حرارة الجسم تساهم على نحوٍ أفضل من الفرشاة في امتزاج المواد وتوزّعها). تؤكّد بايكروفت: "هذا كلّه جزءٌ من الملمس. ينطوي ذلك على طابع لعوب جداً، وهذا نوع من العلاج عادةً". للشعور بالانتعاش بطريقة سهلة، استخدمي تركيبة مستندة إلى المرهم مثل Cheek Gelée من Chantecaille أو Luminous Tilted Balm من Tower 28؛ يجب تدفئة المستحضرات الموضوعة في أوعية بأطراف الأصابع قبل تطبيقها على الوجه.

عمدت بايكروفت، التي نجد بين زبوناتها السابقات إيل ماكفرسون وآن هاثاواي، إلى إدراج مبادئها في منصة Goldster الإلكترونية المتخصصة في الرفاه لدعم تقدم في السن صحي ومفعم بالسعادة. تقول: "غالباً ما يصبح الأشخاص منفصلين عن أجزاء من ذواتهم، فينسون أوقاتاً مرّت في حياتهم شعروا خلالها بالثقة بالنفس أو اليقين"، مضيفةً: "حينئذٍ يمكننا استخدام الماكياج لإبراز تلك الخصائص. ممكن أن تسيء استخدام مخيّلتك حين تواجه الاكتئاب والقلق وغيرهما، لكن يمكنك أيضاً أن تستخدمها على نحو إيجابي".
 
في ما يتعلق بتحسين المزاج، تفضّل بايكروفت استخدام ماكياج برّاق ومشعّ، من خلال تركيبات طريّة تمنح السيدة "شعوراً بأنها أكثر إشراقاً وإشعاعاً كما الشمس". في متجر Space NK، يباع كريم الأساس البرّاق بأسعار مضاعفة مرتَين مقارنة بالعام الماضي، مع الإشارة إلى أن كريم الأساس Nars Light Reflecting هو من أكثر المنتجات رواجاً. تشمل المستحضرات اللماعة الجيدة الأخرى مستحضر Gucci Éclat de Beauté للمعان الوجه، والذي يضفي لمسة مصقولة، والصباغ الناعم في مسحوق Lighting Infinity من Hourglass.

كما هي الحال في مختلف الطقوس الجيدة، للروتين الجمالي بدايةٌ ومنتصف ونهاية، والمرحلة النهائية مهمة بقدر الخطوات التي تسبقها، كما تقول بايكروفت التي تقترح استخدام عملية تنظيف الوجه بمثابة وقتٍ مخصص للتنفيس عن الضغوط اليومية. يمكن تحقيق ذلك بالرغوات الغنية – منتج Neighbourhood Botanicals مقشّر رغوي رائع – أو بمرهم ملطّف مثل المقشّر الناعم من Then I Met You. تستند التركيبة إلى مفهوم jeong الكوري المتجذر في الحب والتعاطف. وهذه أيضاً الخطوة الثانية في طقوس لطيفة لتنظيف مزدوج للبشرة: الوقت ملائم لإطلاق تنهيدات فيزيولوجية من أجل تأثير إضافي.
 

شارك برأيك

0 تعليقات