مجلة الرفاهية العصرية تصدرها إيلاف بالاتفاق مع فايننشال تايمز

تجميل

لون الإغراء أخضر

جَرِّبنَ لوناً غير متوقع للعينين في هذا الموسم، تقول نيكولا مولتون

© Versace © Versace 

ليس الأخضر خياراً تقليدياً أول تستخدمه أي امرأة لظل عينيها. إنه لون لا ينفد أبداً في مجموعة الألوان، لذلك ربما هناك واحد مختبئ في أحد الأدراج، ينتظر إعادة اكتشافه. تجربة هذا اللون واجبة: بعيداً عن كونه واحداً من أهم الاتجاهات في الماكياج الربيعي، ربما يفوز الأخضر الصحيح على الألوان الباقية كلها.  

هذا اللون أخف قسوة من الفحمي، وأقل قابلية للتوقع من البني، ويمكن أن يؤدي الوظيفة نفسها التي تؤديها العين الداكنة، لكن بلمسةٍ شخصيَّة أكثر دفئاً (قبل أن يوجد الكحل الأسود، وجِدَ الكحل الأخضر في الواقع: استخدمه الفراعنة أولاً، إذ صنعوه من حجر الملكيت). يحبه فنانو الماكياج أيضاً؛ إذ كثيراً ما يستخدمون أخضر داكناً حول عين داكنة كيما يصير الأثر "مميتاً" أكثر مما ينبغي، لذلك من المرجح أن تجدن نسخاً جيدة جداً في علامات تجارية خاصة بفناني الماكياج أو في متاجر مثل Mac، حيث تتسوق المحترفات.

Imaxtree| © Jason Wu, SS22
Imaxtree © Giorgio Armani SS22 

منحتنا عروض هذا الموسم نطاقاً كاملاً من الألوان الخضراء الربيعية كي نجربها. استُخدِمت بشكل خفيف، مقترنةً في الأغلب بظلال العين من الباستيل أو بأشكال الزهور، وكان أثرها العام مشابهاً لأثر تنفس الهواء النقي: طبقات زمردية على الجفون لدى Giorgio Armani، ولمسات براقة تذكر بعيون القطط لدى Versace، وألوان مائية ناعمة لدى Jason Wu.

الأخضر أسهل استخداماً عند مزجه مع كمية جيدة من البريق، أو مع نقاب من الذهب، أو ظلال كاكية أشد ضبابية. وهو أفضل استخداماً مع الماسكرا، وأحمر خدّين دراقي ناعم، من دون أي شيء تقريباً على الشفتين.

ضوء أخضر لاستخدام هذه المنتجات

ظلال العينين Les Phyto Ombres in Metallic Khaki من Sisley، بسعر 37£، selfridges.com
ظلال العينين Diorshow Mono in Nature من Dior، بسعر 27.50£
ظلال العينين Eyeshadow in Ecstasy من Nars، بسعر 17£، cultbeauty.co.uk
ظلال العينين Pressed Eyeshadow in Humid من Mac، بسعر 16£
ظلال العينين Eyetallics in Juno من Trinny London، بسعر 18£
ظلال العينين Makeup POP PowderGel Eye Shadow in Zawa-Zawa Green من Shiseido، بسعر 23£

شارك برأيك

0 تعليقات