مجلة الرفاهية العصرية تصدرها إيلاف بالاتفاق مع فايننشال تايمز

سفر

كيف تستمتعون بأوقاتكم في… برلين

مصممة الأزهار روبي باربر تتحدث عن حدائق ومعجنات ومتاجر جميلة التصميم تبقيها هائمة في حب لا ينتهي لوطن اختارته بنفسها

باربر‭ ‬في‭ ‬Lok6‭ ‬في‭ ‬شونبرغ © ليا ورمسباخباربر‭ ‬في‭ ‬Lok6‭ ‬في‭ ‬شونبرغ © ليا ورمسباخ

تعد برلين‭ ‬نقطة انطلاق مدهشة. عندما انتقلت إليها قادمة من سيدني في عام 2012، كانت هذه المدينة تسمح لساكنها بأن يعيش بتكلفة قليلة جداً، فيما لم يبلغ مرحلة الاستقرار بعدُ. أطلقتُ Mary Lennox، وهو أستوديو تصميم الأزهار الخاص بي الذي سمّيته تيمّناً ببطلة رواية The Secret Garden (الحديقة السرية) للقاصّة فرانسيس هودسون برنيت. وفي عام 2014، عقدت أول صفقة كبيرة لي مع Mercedes-Benz. بنينا دفيئة من نوافذ أعيد تدويرها في ردهة مقر الشركة بشارع موهلنستراس، وأعقب ذلك افتتاح متجرنا The Store X في Soho House Berlin.

المتجر‭ ‬81‭ ‬من ‭ ‬Andreas‭ ‬Murkudis‭ ‬© توماس‭ ‬ماير

اليوم، أعيش وأعمل في حي شونبرغ. يقع منزلي بالقرب من حي شارلوتنبورغ ومن حديقة فيكتوريا لويز بلاتز الصغيرة الهادئة التي تتوسطها نافورة، وتحيط بها مبانٍ جميلة من طراز‭ ‬ألتبو، وهي كتل كلاسيكية من الشقق بُنِيت بين نهاية القرن التاسع عشر وثلاثينيات القرن العشرين. لكنني أعمل قرب حي كروزبرغ الذي يتميز بروحه الشبابية، ولذلك يتوفر لي أفضل ما بينها. في برلين، لا أستمتع بما يحبه الناس في العادة، فأنا لا أرتاد الملاهي الليلية ولا الحانات مثلاً، لذلك كان علي أن أجد أماكن خاصة بي تجذبني هنا.

تكتسي‭ ‬المساحات‭ ‬الخضراء‭ ‬في‭ ‬المدينة‭ ‬أهمية‭ ‬كبيرة،‭ ‬من‭ ‬حدائق‭ ‬مشذبة‭ ‬إلى‭ ‬خيارات‭ ‬أكثر‭ ‬برية‭. ‬أحب‭ ‬تيير‭ ‬غارتن‭ ‬وأحب‭ ‬منتزه‭ ‬تريب‭ ‬تاور‭ ‬ونصبه‭ ‬التذكاري‭ ‬عن‭ ‬الحرب‭ ‬السوفياتية‭. ‬تنبض‭ ‬المدينة‭ ‬بالحياة‭ ‬ربيعاً،‭ ‬عندما‭ ‬تحفّ‭ ‬أزهار‭ ‬الكرز‭ ‬الشوارع‭. ‬صيفاً،‭ ‬تنمو‭ ‬هذه‭ ‬المساحات‭ ‬بشكل‭ ‬مفرط‭ ‬فتغطي‭ ‬الزوايا‭. ‬أحب‭ ‬كيف‭ ‬تتفاعل‭ ‬الطبيعة‭ ‬مع‭ ‬المدينة‭.‬

باربر‭ ‬في‭ ‬مطعم ‭ ‬Lok6 © ليا ورمسباخ

أفضّل السير إلى العمل إذا اتّسع وقتي لذلك، فأعبر بعض المساحات الخضراء، كما أسير في شارع بوتسدامر ستراس، وكله دور عرض فنية ودور للخدمات الجنسية. في الطريق، أتوقف عند Rocket + Basil، وهذا مقهى فارسي أسترالي تديره أخوات صديقي الحميم، فأشتري أحياناً الغداء لفريق عملي. في العادة، أتناول أحد أطباق السلطة أو السندويشات اللذيذة لديهن، وهي مليئة بالأعشاب والنكهات المشرقة.

باربر‭ ‬مع‭ ‬كلبها،‭ ‬باكو،‭ ‬في‭ ‬تيير‭ ‬غارتن © ليا ورمسباخ

يقع محترفي في مكان يُسمَّى Am Lokdepot، وهو مشروع عقاري يقع في جوار مسارات القطار مباشرة. إنه مبنى أحمر كبير، ويمثل معلماً رئيسياً في المحلة، ويجاور المحترف مطعم Lok6 حيث الطعام موسمي وشهي؛ فالطاهية جوليا، التي أتعاون معها في مشاريع عدة، تبتكر أطباقاً تستوحيها من الطبيعة، مثل طبق التفاح المخبوز مع التوت البري والجوز الأميركي وكاسترد الفانيليا.

تحفّ أزهار الكرز الشوارع ربيعاً

أحب Kin Dee، خارج شونبرغ مباشرة. الطاهية هناك، واسمها دالاد، تطهو طعاماً تايلاندياً حديثاً له طابع موسمي ومحلي. النكهات دقيقة ومتطورة، والمكان جزء من سلسلة ضيافة رائعة، تمتلك أيضاً مطعم Grill Royal، وتفتتح هذا الربيع فندقاً في حي ميته، اسمه Château Royal، وأنا متحمسة جداً بشأنه. يقع في مبنى جميل في شارع متفرع من جادة أونتر دن ليندن مباشرة، وأعتقد أنه سيكون المكان الملائم للإقامة.

إن ابتعد بي المسير قليلاً، أحب ارتياد مقهى Café Frieda في حي برنزلاوير برغ. فهذا المكان جميلٌ للغاية، طاولاته الخارجية رخامية، ويقدم معجنات رائعة، مثل كرواسون الراي والقمح الأسود المغلف يدوياً. يمكنكم أيضاً الحصول على غداء بطيء: سلطات، أو سلطعون كامل، مع القليل من الإلهام الآسيوي أو الخاص بالحانات الفرنسية الصغيرة.

كرواسون‭ ‬الراي‭ ‬والقمح‭ ‬الأسود‭ ‬مع‭ ‬شراب‭ ‬البوراتا‭ ‬وقشر‭ ‬البن‭ ‬من ‭ ‬Café‭ ‬Frieda

في الجوار، يقع متجر MDC Cosmetic ذات التصميم الجميل، يبيع عطوراً جميلة، وتجد فيه مجموعة عطور Buly 1803 كاملةً. يسرني كثيراً أن أتسوق هناك، حيث أحصل على عناية ببشرة الوجه في إحدى غرفه العلاجية. إلى ذلك، Ryoko Senses Salon من أماكني المفضلة الأخرى. تصنع مالكته مستحضرات التجميل والزيوت الخاصة بها بنفسها، وتمنح عملاءها تدليكاً مذهلاً. إنه مكان هادئ جداً. إلا أن Andreas Murkudis برأيي هو المتجر الأفضل في برلين: رائع، يقدم مجموعة دقيقة من الملابس الراقية. إنه ملائم فعلاً لأسلوبي في الحياة، بمحوكات وفساتين وأكسسوارات حديثة وبسيطة، يجمعها من علامات تجارية أحبها، مثل Loewe وThe Row.

إذا اتسع الوقت، أحب ارتياد دور العرض. يعرض دار König فناً معاصراً‭ ‬في‭ ‬سانت‭ ‬أغنيس، وهي عمارة بنيت بهندسة متوحشة (Brutalism) في كروزبرغ، كانت ذات يوم كنيسةً. كذلك رأيت معرض النحات ألكسندر كالدر في Neue Nationalgalerie الذي أُعيد افتتاحه. إنه مبنى من تصميم ميس فان در روهي، وتم تجديده بأسلوب استثنائي.

‭ ‬König‭ ‬Galerie‭ ‬في‭ ‬عمارة‭ ‬سانت‭ ‬أغنيس‭ ‬المبنية‭ ‬بهندسة‭ ‬متوحشة

بعض دور السينما في برلين خاصٌ للغاية، مثل Kino International، وهذا مبنى رائع حقاً. الذهاب إلى Philharmonia أمر آخر أحب أن أفعله. وهناك حديقة‭ ‬بوتانيكل‭ ‬غاردِن‭ ‬النباتية‭ ‬في‭ ‬داهلم. ‬وفي‭ ‬الربيع، يكون مشهد المانيوليا والزهور رائعاً، كما يبدو في البيوت الزجاجية.

أوشك أن ألد طفلي، لذلك سيكون هذا العام مثيراً للاهتمام! أشعر بجاذبية سيدني. أسعى إلى تحقيق حلم النصفين: صيفان، واحد في ألمانيا، وآخر في أستراليا. يبدو هذا حلماً لطيفاً لا يتحقق.

شارك برأيك

0 تعليقات