مجلة الرفاهية العصرية تصدرها إيلاف بالاتفاق مع فايننشال تايمز

الذواقة

سينتيا نيكسون: "أود أن أكون كاتبة"

ممثلة تحب أباريق الشاي، وحلوى توفي Enstrom وحذاءها من SJP، وتصحبنا في رحلة ممتعة إلى داخل عالمها السري والخاص

سينتيا نيكسون في المنزل بنيويورك © كلِمان باسكالسينتيا نيكسون في المنزل بنيويورك © كلِمان باسكال

العلامة الفارقة في أسلوبي الشخصي هي المجوهرات الفضية الجريئة، وتكون في العادة أميركية أصلية أو هندية أو مغربية، ولا سيما عقد الياقة الذي لا أخلعه أبداً. أنام من دون أن أخلعه، إذ يشعرني بالأمان والقوة. أتزين دوماً بوردة منفردة معلقة بسلسلة اشتريتها في نيومكسيكو، صممها جيمس فاكس المتعاون مع Blackfeet وOneida Nations، ونجمة كانت في الماضي تتزين بها ميراندا، الشخصية المفضلة لديّ في مسلسل Sex and the City (الجنس والمدينة). فالوردة والنجمة هاتان تبعثان فيّ شعوراً بالراحة.

آخر شيء اشتريته وأحببته فنجان شاي ضخم يحمل عبارة "Queer" (مختلف)، عثرت عليه في متجر Fishs Eddy بنيويورك.

إبريق الشاي "Queer" من Fishs Eddy الخاص بنيكسون © كلِمان باسكال
تشمل العلامة الفارقة في أسلوبها الشخصي زهرة من جيمس فاكس معلقة بسلسلة © كلِمان باسكال

أجمل تذكار حصلت عليه سجادات ملونة اشتريتها في أثناء رحلة تصوير في المغرب. ونثرناها في أرجاء منزلنا كلها في مونتوك. ولأن لدينا كثيراً من ضوء الشمس، تلاشت ألوانها بمرور الوقت، لكنني أحب أنها خفيفة الوزن أو مزخرفة.

أفضل كتاب قرأته في هذا العام هو كتاب Smile: The Story of a Face (الابتسامة: قصة وجه) للكاتبة المسرحية سارة روهل التي أُصِيبت بشلل الوجه النصفي المؤقت بعد ولادة توأميها، ما أضعف قدرتها على الابتسام أو إظهار مشاعرها. في الواقع، تتسم قصتها بالحميمية، تكشف فيها ما يعنيه الابتسام وما يعنيه عجز المرء عنه. أنا صديقتها ولم أكن أعرف هذه التفاصيل، وتأثرت عميق التأثر بقصّتها الشخصية.

Smile: The Story of a Face كتاب تفضل قراءته، ونسختها من الكتاب الفكاهي We Should All Be Mirandas (يجب أن نكون جميعاً ميراندا) © كلِمان باسكال

اكتشافٌ وقعتُ عليه مؤخراً هو مطعم Hwa Yuan في تشايناتاون. فيه، طبق بط بكين ونودلز السمسم الباردة وأطباق سيشوان الأخرى مميزة جداً. hwayuannyc.com

بودكاست أستمع إليه حالياً هو  قصص بعنوان Little Known Facts (حقائق غير معروفة كثيراً) ترويها إيلانا ليفين، وهي ممثلة تجري مقابلات مع فنانين ومشاهير من قطاعات مختلفة، وهي تشبه باربرا والترز في الطريقة التي تتبعها كي يشعروا معها بالراحة. وبالنسبة إلى المعجبين بشخصية ستانفورد بلاتش في مسلسل Sex and the City، أوصي بشدة بالحلقة المؤلفة من جزءين التي سجلتْها الممثلة مع ويلي غارسون الذي أدى دور الشخصية. كما أستمع إلى بودكاست Sounds Like Hate (شيء يشبه الكراهية) الذي يمثل فحصاً يكشف استعلاء البيض.

انغماس لن أتخلى عنه أبداً هو حلوى التوفي. أقدم علباً منه هدايا للناس، كما أتلقاها منهم. وتمتلئ ثلاجتي بالتوفي المصنوع منزلياً، لكنني أحب أيضاً نسخة Enstrom باللوز التي تُصنَع في كولورادو. ابتداءً من 26.75$ لكل 454 غراماً

توفي اللوز من Enstrom، ابتداءً من 26.75$ 

أيقونتي في الأناقة هي الممثلة والمنتجة كريستين بارانسكي. نحن صديقتان إلى الأبد، فهي أنيقة إلى ما لا نهاية؛ شعرها، إحساسها بالأسلوب، الطريقة التي تعيش بها حياتها. لا توجد ممثلة هزلية – أو شخص طيب – أفضل منها، إنها قدوة بكل معاني الكلمة. كان من الممتع العمل معها مرة أخرى في مسلسل The Gilded Age (العصر المذهّب).

نيكسون مع أيقونتها في الأناقة كريستين بارانسكي في عام 1983 © كلِمان باسكال

اكتشفت مؤخراً شريط VHS قديماً لفيلم Howards End (هواردز إند) مع هيلينا بونهام كارتر وإيما تومبسون شاهدته عن كثب. لا يزال رائعاً، تماماً كما كان عند إطلاقه.

شريط VHS أُعيد اكتشافه أخيراً لفيلم Howards End © كلِمان باسكال

أفضل هديّة جميلة تلقّيتها مؤخراً هي حذاء رمادي داكن ببطانة من الفراء وكعب منخفض من خط سارة جيسيكا باركر. قدمته لي عندما أنهينا العمل في مسلسل And Just Like That (وهكذا فحسب)... إنه مريح جداً وأنا أحبه.

أملك مجموعة من أباريق الشاي من أنحاء العالم كلها، وورثت بعضها عن والدتي وجدتي. أشرب الشاي طوال اليوم، وفي كل يوم، وفي العادة تكون هناك ثلاثة أباريق أستخدمها في الوقت نفسه. أملك أباريق زجاجية، ونسخاً معدنية، وأباريق بشكل الصدف البحري، وأباريق روسية ويابانية، كما أملك إبريقاً صينياً جلبه ابني في أيام دراسته في الخارج.

بعض أباريق الشاي من مجموعة نيكسون © كلِمان باسكال

في ثلاجتي تجدون دائماً الكينوا والأفوكادو والحمص بالكاري والبصل المخلل والبطاطا الحلوة المشوية والكرنب، أجمعها كلها في أطباق السلطة التي أحضرها. وهي ممتلئة أيضاً بالجبن الأزرق والسلمون المدخن والبيض والحليب وزيت الثوم والكومبوتشا المصنوع منزلياً. أطهو كل الوقت، ونحن نحب الطعام مثل الهوبيت في هذا المنزل.

مكتبتها © كلِمان باسكال
نيكسون في المنزل مع قطتها أورورا © كلِمان باسكال

 

مطبخي هو غرفة التحكم الخاصة بالمنزل. يجعلني أشعر أنني الكابتن كيرك

جهاز تقني لا أتخلى عنه هو أداة تقطيع الأناناس وتجويفه من Williams-Sonoma. تزيل القلب الصلب للأناناس، ما يسهل تقطيعه إلى قطع كبيرة. أخرجت مسرحية في عام 2014، وكان الممثلون وفريق العمل معتادين على تناول الأناناس إلى درجة أن الجميع حصل على إحدى أدوات التجويف هذه هديةً في ليلة الافتتاح. بسعر 24.95$

أداة تقطيع / تجويف الأناناس من نيكسون

أفضل نصيحة تلقيتها لم تُقدَّم إلي مباشرة، لكنني أحب هذا الشعور. عندما سأل ممثل شاب لورانس أوليفييه ما هي أهم نصيحة يمكنه مشاركتها، أجاب: "كيف يصبح المرء ممثلاً كبيراً في السن". بعبارة أخرى، لماذا أنت ممثل وما الذي يُبقيك ممثلاً؟ لا تبدأ في إتقان عملك إلا بعد 30 عاماً.

آخر قطعة أضفتها إلى خزانتي كانت معطفاً أسود واقياً من المطر يغطي الفخذين، له كمان واسعان، من Sweaty Betty. هذا معطف أنيق وعملي. بسعر 198$

الشيء الذي لا أتخلى عنه أبداً هو خزانة زاوية اشترتها والدتي لجدتي. بعدما اشترينا بيتنا في مونتوك، توفر لي أخيراً مكان يلائمها، وهي مليئة بالأطباق، وأباريق الشاي، وأنواع مختلفة من الخزفيات.

البيانو الخاص بها © كلِمان باسكال
 

فنانة أرغب في جمع أعمالها إذا استطعت هي كارا ووكر. ذهب أطفالنا إلى المدرسة معاً، واشتريت أحد أعمالها في مزاد المدرسة. أحب دائماً أن أحصل على المزيد من آثارها. وأود أيضاً أن أملك بعض لوحات لوسيان فرويد. ليست مغرية بالضرورة، لكنني أجد عمله جميلاً، وبارزاً، ومؤثراً نفسياً.

مكان أتوق للعودة إليه دائماً هو نانتاكت قبالة ساحل ماساتشوسِتس. لم أزره منذ سنوات كثيرة، كثيرة، لكنني أتذكر المشهد، والضوء وسحر البلدة المتسمة بسمات نيو إنغلاند.

أداتان تجميليتان لا أتخلى عنهما أبداً هما Aurelia Cell Repair Night Oil – مزيج مرطّب من الخُزامى والنيرولي – وCicapair Tiger Grass Colour Correcting Treatment لتفتيح لون البشرة في السهرات. إنه صديق للبيئة ويخلص بشرتي من الاحمرار، ومرطب خفيف مثالي مع عامل الحماية من الشمس. Aurelia Cell Repair Night Oil، بسعر 62£ لكل 50 مليلتراً. Dr Jart+ Cicapair Tiger Grass Colour Correcting Treatment، بسعر 37£ لكل 50 مليلتراً

Dr Jart+ Cicapair Tiger Grass Colour Correcting Treatment، بسعر 37£ لكل 50 مليلتراً

غرفتي المفضلة في المنزل هي مطبخي في نيويورك. إنه قلب العائلة، تتوسطه مائدة نجلس جميعاً حولها وأكون أنا على رأسها، لذلك أشعر أنني الكابتن كيرك. أحب الجلوس هنا والقراءة والتسكع وتناول الشاي ودفع الفواتير، وهي دافئة تبدو مثل محطة التحكم الخاصة بالمنزل.

مصدرا جمالي ورفاهي هما ريبيكا فوركاست، التي تقص شعري منذ عام 2000، ومتين مولوي زادة، الذي يعنى بماكياجي ويهتم كثيراً بالمنتجات الصحية. أليشا لومبارديني هي مصممتي الخاصة – أحتاج إلى مساعدة كبيرة في هذا المجال – ونحن نستمع بعضنا إلى بعض بعد عِشرة طويلة امتدت سنوات عديدة. stylectory.net/matin-maulawizada، thewallgroup.com/artist/rebekah-forecast

Aurelia Cell Repair Night Oil، بسعر 62£ لكل 50 مليلتراً

التطبيق الذكي المفضّل لديّ هو Spelling Bee من New York Times. أنا مهووسة به. تتلخص فكرته في تركيب أكبر عدد ممكن من الكلمات باستخدام سبعة حروف، وهو يتغير يومياً. الثابت هو دخولي إليه في كل صباح.

لو لم أكن ما أنا عليه الآن، لاخترت أن أكون مخرجة، وهذا ليس بعيداً عما أفعله الآن، لكنني أحب أن أشارك في التلفزيون والسينما والمسرح، والإخراج طريقة رائعة لذلك. أود أن أكون كاتبة، لكنها مهنة انعزالية للغاية إذ إنني شخص اجتماعي للغاية وأحب التواصل مع الناس. ويثير اهتمامي أيضاً أن أكون أخصائية علاج.

شارك برأيك

0 تعليقات