مجلة الرفاهية العصرية تصدرها إيلاف بالاتفاق مع فايننشال تايمز

تسوق

هل تلائم مجوهراتك تمارين بيلاتس؟

في الحياة العملية الناشطة، يقتصر ارتداء الأكسسوارات على الحد الأدنى. مع ذلك، يمكنك أن تبهري الآخرين، كما تقول ماريا فيتزباتريك

© جنيفر شنغ© جنيفر شنغ

ربما يصحّ القول إنّ المرحلة الراهنة في عالم المجوهرات هي مرحلة "الماكياج الخفيف للوجه"، فالسيّدات يرغبن في لمسات جمالية أكثر نقاءً وخفّة ورقّة في كل زمان، وفي كل مكان. هكذا، لا حاجة بعدُ إلى البحث عن مكانٍ آمن لحفظ أكسسواراتك بعد انتهائك من تقديم عرضٍ مهم في إطار عملك وقبل ممارسة رياضة بيلاتس، فالحلي الناعمة الصغيرة ملائمة تماماً، ولا داعي لانتزاعها قبل ممارسة التمارين الرياضية. فتصميمها يجعلها تندمج مع الجسم، وخفتها تتيح لها مرافقتك أينما ذهبت.

تقول مي إجدروب، المؤسِّسة المشاركة لمنصّة المجوهرات الراقية Finematter: "ظهر أسلوب أشدّ هدوءاً في عالم المجوهرات، وهو يتميّز بخصائص جمالية حميمة وناعمة يجعله ملائماً لارتدائه يومياً، فضلاً عن أنه يدوم وقتاً أطول"، مضيفةً: "إنه يلبّي تماماً احتياجات جميع النساء اللواتي يبحثن عن حليّ جميلة يمكنهن ارتداؤها يومياً، كأنها بشرة ثانية، وزيٌّ لا يخلعنه".

من Delfina Delettrez: قرط Unchain My Art مصنوع من أحجار الذهب والماس واللؤلؤ المستخرَجة بطريقة تراعي الممارسات المسؤولة، بسعر 580€، وقرط 1987 من الذهب الأبيض والماس، بسعر 1,000€. قلادة Mimirose من Dior Joaillerie مصنوعة من الذهب الأبيض والماس، بسعر 1,830£. من Mateo: قلادة Dot مصنوعة من الذهب والفيروز والماس، بسعر 375$، وقلادة Mini Pavé Square من الذهب والماس، بسعر 450$. قلادة متدلية Serti sur Vide من Repossi مصنوعة من الذهب الأبيض والماس، بسعر 3,830£. قلادة متدلية T Smile من Tiffany & Co مصنوعة من الذهب، بسعر 1,075£. قميص قطني Guess Originals، بسعر 55£ © جنيفر شنغ

تتابع إجدروب: "غالباً ما تكتسي هذه الحلي الناعمة أهميةً عاطفية، ما يجعلك ترغبين في ارتدائها بصورة دائمة، إنّما هناك أيضاً عامل الإطلالة والراحة. فالنساء يرغبن في حليّ يمكنهن ارتداؤها في صف اليوغا أو عند ركوبهن الدراجة أو الركض في باحة الألعاب مع أولادهنّ، وعند الخروج لتناول العشاء مع أصدقائهنّ. إنهن يستثمرن في ‘الجودة الدائمة’، وفي الحلي الصغيرة إذ يمكنهن التزيّن بها حين يقصدن النادي الرياضي، ثم متابعة يومهن، فهي تشبه قليلاً خاتم الزفاف، بمعنى أنه لا داعي للقلق بشأن قدرة المعدن الثمين على الصمود".

‪" ‬لا تحتاج المرأة إلى التزيّن بحلي ضخمة كي تُظهر قوّتها‪ "‬

لكن، لا تهاوُن في الستايل. تقول إجدروب:"من دون مبالغة، هذه الحلي تتميّز بأسلوبها الرقيق، مثل سلسلة رفيعة تلفت الأنظار تحت ضوء معيّن، أو شكلٍ مرهف، أو ماسةٍ صغيرة جداً ملتصقة بالبشرة، فعليك أن تكون قريباً جداً كي تتلمّس تأثيرها الفعلي. إنها شخصية – وشبه سرّية – في أسلوب ارتدائها، وهذا يمنحها تميّزاً خاصاً".

بعض المجوهرات من تصميم دلفينا دليتريز رفيعة جداً، بحيث تكاد تكون غير مرئية مع أنها ليست محجوبة عن النظر، مثل القلادة الماسية الرفيعة جداً Two in One، أو خاتم Piercing المرصَّع بلؤلؤتَين تؤطّران الإصبع، ولعلّه ملائم تماماً للتزيّن به عند الذهاب إلى صف الرقص. لكن المصممة تتوخّى الغموض والتكتم، فتحتفظ ببعض التفاصيل السحرية لتكشف القطعة تدريجاً عن سرّها. ومن تصاميمها اللافتة أقراط Unchain My Art ذات السلسلة الدائرية المرنة والخفيفة  جداً من الخلف إلى الأمام، حيث تتدلى سلسلة ذهبية رفيعة من ماسةٍ صغيرة، أما العنصر الأبرز فهو لؤلؤة جريئة مستخرَجة من المياه العذبة تُثبِّت القرط من الخلف.

سوار Floating من Lizzie Mandler X Fine Matter مصنوع من الذهب والزمرد، بسعر 274£
خاتم Piercing من Delfina Delettrez مصنوع من الذهب واللؤلؤ المستخرَج من المياه العذبة، بسعر 660€
 

 

في نظر الكثيرين، المزايا التي تضفي جاذبية على المجوهرات الرفيعة جداً – مثل أناقة قلادة T Smile الطولية من Tiffany، أو خفّة الأساور والخواتم الصغيرة المرصّعة بحبّة زمرد واحدة من علامة Lizzie Mandler التجارية في لوس أنجليس بالتعاون مع Fine Matter، وهي تتيح أيضاً إضافة طبقات من الحلي في المناسبات التي تتطلب مزيداً من التأنّق. تقول إجدروب: "هذه القطع مرهفة جداً، فهي ليست صارخة، إنما أبلغ تعبيراً فحسب".
هذا التحول في عالم المجوهرات استشرفته المصممة فيكتوار دو كاستلان من خلال مفهوم Mimirose الذي أُطلِق بالذهب الأصفر والذهب الزهري في عام 2019، احتفالاً بالذكرى العشرين لتأسيس Dior Joaillerie، ثم جرى تحديثه باستخدام الذهب الأبيض. تُزيّن سلاسل رفيعة جداً مع ثلاث ماسات صغيرة العنق أو المعصم مقرونةً بخواتم ذات سلاسل مرصّعة بحجر واحد مع إطارٍ بتصميم حبّات الأرُزّ، وقد أضفت عليه الدار لمستها الخاصة. صممت دو كاستلان المجموعة لتكون بمثابة "ملابس داخلية في عالم المجوهرات"، تستريح على البشرة كأنها أربطة ناعمة.
 
"تريد السيدات أشياء يُغرَمن بها ويتماهين معها، إنما أيضاً أشياء عملية تلائم أنماط حياتهن"، هذا ما تقوله المصممة غايا ريبوسي التي تمارس اليوغا بتفانٍ في أوقات فراغها. تضيف: "تاريخياً، عكست كل حليةٍ تُستخدَم للتزيّن بها، ابتداءً بالريش القبلي وانتهاءً بالمجوهرات الراقية المنمّقة، شيئاً من نمط حياة لابستها ومكانتها. الآن لا تحتاج المرأة إلى التزيّن بحلي ضخمة كي تُظهر قوّتها. لا نحتاج بالضرورة إلى المبالغة في الزينة والتنمّق في حياتنا اليومية. ينجذب كثرٌ منا إلى التصميم الأكثر بساطة في كل فئة من الفئات. فهو لا يحجب الشخص الذي يرتديه بل يُبرزه".

من Dior Joaillerie: قرط Mimirose من الذهب الأبيض والماس، بسعر 1,290£، وسوار مطابق (يُشاهَد أول مرة)، بسعر 1,690£، وخاتم Mimirose من الذهب والماس، بسعر 670£، وسوار مطابق (يُشاهَد أول مرة)، بسعر 1,600£. سلسلة Isla من Cassandra Goad مصنوعة من الذهب الأبيض والماس، بسعر 4,975£. من Mateo: قلادة Dot من الذهب والفيروز والماس، بسعر 375$، وقلادة Mini Pavé Square من الذهب والماس، بسعر 450$، وقلادة La Barre Pavé من الذهب والماس، بسعر 375$ (تحملهما العارضة بيدَيها). قلادة متدلية Serti sur Vide من Repossi مصنوعة من الذهب الأبيض والماس، بسعر 3,830£. قلادة متدلية T Smile من Tiffany & Co مصنوعة من الذهب، بسعر 1,075£. خاتم مزدوج Grand L’Ocean من Sophie Bille Brahe مصنوع من الذهب والماس، بسعر 2,400£ © جنيفر شنغ

تتابع ريبوسي: "اليوم، الحياة ناشطة بمختلف جوانبها، تماماً كما المرأة. فلنأخذ على سبيل المثال الملابس الرياضية الجميلة التي صُمِّمت لارتدائها طوال اليوم، فيمكن ارتداء سروال اليوغا الضيّق طوال اليوم، كما أفعل الآن، إذ أرتدي سروالاً ضيّقاً باللون الكاكي في العمل. يجب أن تكون المجوهرات الحديثة عمليةً أيضاً، خفيفة وأن تتحرك معك". وإذ شعرت ريبوسي بالحاجة إلى "تعميم قيَم المجوهرات الراقية، وتصميم حليٍّ صغيرة وبسيطة" يمكن ارتداؤها في جميع المناسبات تقريباً؛ "ربما حين لا تكونين قد بلغت المرحلة الثانية في يوغا Ashtanga ولا تضعين قدمَيك باستمرار خلف أذنَيك مثلما أفعل أنا"، كما تقول مازحة – أعادت النظر في ماساتها الشهيرة Serti Sur Vide ("مرصَّعة في الفراغ")، التي صُمِّمت في الأصل على سبيل إعادة اختراع خاتم السوليتير الكلاسيكي مع إطارٍ خفي ليبدو الحجر "عائماً" فوق البشرة.

تتميز الأساور والقلادات التي تتخذ شكل سلاسل بقطعةٍ طولية بسيطة متقوّسة مصنوعة من الذهب الزهري أو الذهب الأبيض، مع ماسة صغيرة بشكل إجاصة عند الطرف وكأنها قطرة ندى، "وُضِعت وراء عظمة المعصم لتبدو أطول، وعند العنق لإبراز جمال البنية العظمية تحتها"، كما تشرح ريبوسي التي تضيف: "تُداعب البشرة حبّة الألماس والذهب. لا تختنق الماسة حين تُنزَع وتصبح مجرّدة؛ بل هي موجودة كي نحدّق فيها، لكنها خفيّة جداً. كأنها ملكك وحدك".

تستمد الصائغة صوفي بيل براهي المقيمة في كوبنهاغن متعة كبيرة من قطعة المجوهرات البسيطة التي "تصبح جزءاً من جسمك، شيئاً ترتدينه دائماً فتشعرين أنك عارية من دونه"، كما تقول، مضيفةً: "أضع دائماً مجوهراتي، حتى عندما أصطحب كلبي في نزهة وأنا أرتدي سروالاً رياضياً صباح الأحد". تذهب تصاميمها بعيداً في تخطي الحدود المتعارف عليها لناحية استخدام كمية قليلة جداً من المواد حول الأحجار الكريمة، "وتُبرز أماكن مرهفة فعلاً في الجسم". قلاداتها الذهبية الرفيعة جداً – ابتداءً بـ Diamant Simple وانتهاءً بالقلادة المصغّرة Goutte de Diamant – لا تُقاوَم، وكذلك القلادة الذهبية الجديدة Cloudy المستوحاة من الغيوم والسماء، وتُباع حصراً عبر موقع MatchesFashion، وهي تتألف من سلسلة مصنوعة من حلقات خفيفة للغاية وماسة صغيرة متدلّية. تقول بيل براهي: "عظمةُ الترقوة عند العنق هي المكان الأجمل في جسم المرأة. وفي رأيي، الحلية الأمثل لوضعها هناك هي ماسةٌ، ولا شيء آخر".

قميص Gerbase معاد تدويره من النيلون والبوليستر من Ela، بسعر £162. العارضة، سريس ديفيس من Elite London. اختيار العارضة، كيفا ليغولت. تصفيف الشعر، مايوكو ناكاي مستخدماً منتجات Digi و Wella. الماكياج، نيكولا بريتين من Saint Luke مستخدماً مستحضرات Nars التجميلية. العناية بالأظافر، ساشا غودارد من Saint Luke. مساعد المصورة، كير ليرد. المشغّل الرقمي، جو هارت. مساعد مصممة الإطلالات، كريس برجفلدت. الإنتاج، ديان فنسنت من Saint Luke

شارك برأيك

0 تعليقات