مجلة الرفاهية العصرية تصدرها إيلاف بالاتفاق مع فايننشال تايمز
الإثنين 23 مايو 2022

الشراب

ماراثون الشوكولا الساخنة

سلّموا أنفسكم لأحدث صيحات الشوكولا الساخنة، كما تقول أليس لاسالز، التي لم تنس يوماً مذاق الشوكولا الحادة التي تناولتها في برشلونة؛ كانت سوداء وشديدة الكثافة إلى درجة يمكن إيقاف ملعقة فيها

ماراثون الشوكولا الساخنة

كلما ذكر أحدهم كلمتي "شوكولا ساخنة"، لمعت صورتان في ذهني؛ الأولى لشراب كنت أفضله في سني الطفولة مملوءاً بالخطمي، والثانية لكوب صغير من الشوكولا الحادة المذاق، تناولته ذات مرة في مقهى Granja M Viader في مدينة برشلونة الإسبانية، وكانت سوداء وشديدة الكثافة إلى درجة يمكن إيقاف ملعقة فيها. أعتقد أنها حرمتني النوم أسبوعاً.

بكل حال، تلك هي سمة الشوكولا الساخنة. تستطيعون صنعها بطرق مختلفة. ومن التنويعات المفضلة لدي الشوكولا الساخنة مع القليل من Green Chartreuse. وفي هذا الموسم، في جبال الألب، يبدو هذا المشروب الكحولي النباتي متوافراً بكثرة. في Experimental Cocktail Club في فيربييه، يعدون نسخةً لذيذة من الشراب الأخضر الساخن بواسطة Green Chartreuse والفانيليا والقشدة المزدوجة.

الشوكولا الساخنة في HOTEL MONT BLANC
الشوكولا الساخنة في Hôtel Mont-Blanc

في Hôtel Mont-Blanc في ميغيف، يدفئ المتزلجون أنفسهم الآن بما لا يقل عن تسعة أنواع مختلفة من الشوكولا الساخنة، بما فيها Chocolate des Neiges المصنوعة من الشوكولا البيضاء وزهور شجرة البرتقال وقشر الليمون.

إذا رغبتم في إضافة التوابل إلى مشروبكم المفضل، يعد صانع الشوكولا الحرفي بول آي  يونغ مزيجاً مستقى من حضارة الأزتيك، ملائماً للخضريين من الشوكولا الساخنة (11.50£) المضافة إليه التوابل والفلفل الحريف. يوصي يونغ باستخدام المياه الساخنة، وليس الحليب أو القشدة، "لكي تتمكنوا حقاً من تجربة نكهة الكاكاو". كما أن إضافة رشة صغيرة من ملح Cornish البحري "ستعزز التجربة أكثر".

الشوكولا الساخنة الأزتيكية من بول أي يونغ
الشوكولا الساخنة الأزتيكية من بول أي يونغ

يمكن الشوكولا الرفيعة أن تكون دقيقة تماماً، مثل القهوة أو النبيذ. تصنع Cartografie المتخصصة في الكاكاو المتحدر من مصدر واحد أربعة أنواع من الشوكولا الساخنة يمكن الحصول عليها بطريقة مستدامة (16.50£)، وتسلط الضوء على مجموعة متنوعة من مصادر الإنتاج. فالشوكولا الفنزويلية طرية وقشدية، مع مكونات من Earl Grey. والتنزانية أغنى بالثمار: موز وأناناس وإسبريسو مكرملة. وإذا رغبتم في صنع مشروبكم من لوح من الشوكولا، تُعَد ألواح Grands Crus ذات المصدر الواحد من Pierre Marcolini ممتازة: يصنع لوح Cuba (بسعر 8£) مشروباً عطرياً يشبه القهوة تقريباً.

لكوب من الشوكولا الساخنة ذات "الفائدة" الاجتماعيَّة، جربوا تلك المحضرة بالكاكاو بنسبة 52 بالمئة من محمصة Modern Standard Coffee في فايف (ابتداءً من 6£). فمبلغ 10 بنسات من ثمن كل كيس يذهب إلى مشروع Empowering Dreams الذي يساعد في رعاية رواد الأعمال (لا سيما الإناث) في ذلك الجزء من كولومبيا حيث يُؤتَى بالكاكاو.

أين تتجه الشوكولا الساخنة في المستقبل؟ أراهن على الشوكولا الساخنة الممزوجة بشراب mezcal. أنتجت العلامة التجارية Pensador (صورتها أعلاه) في أوكساكا مجموعة محدودة الإصدار (41.50£) تمثل زجاجة من شراب mezcal وعلبة من الشوكولا الساخنة الأوكساكية المصنوعة من حبوب كاكاو Tabasqueño المطحونة بالحجر والمتبلة قليلاً بالقرفة واللوز. وإذ يُقدَّم المشروب مع عصرة برتقال، يبدو طعمه ممتعاً، والأكثر أن 10 بالمئة من كل مبيع يذهب لدعم قضايا خيرية محلية.

شارك برأيك

0 تعليقات