مجلة الرفاهية العصرية تصدرها إيلاف بالاتفاق مع فايننشال تايمز

الذواقة

سيباستيان فوكان: "جسمي سيارة Ferrari"

المؤسس الفرنسي للجري الحر ومدرب رياضة الباركور يعشق أقلام الفراشي من Pentel، والقصص المصورة اليابانية من Dragon Ball، وكعكة فادج بالشوكولا

سيباستيان فوكان في منزله بلندن © دان بورن-فورتيسيباستيان فوكان في منزله بلندن © دان بورن-فورتي

العلامة الفارقة في أسلوبي الشخصي هي الملابس التي تُريحني وتتيح لي حركة يسيرة حين أرتديها. هذا لا يعني ألا أبدو أنيقاً، رغم أن هذا يصعب تحقيقه في الآن نفسه. في المجمل، أحب إبقاء مظهري العام بسيطاً. ساعتي حول معصمي دائماً، وهي من طراز Audemars Piguet Royal Oak Offshore التي تتميز بتصميم مبدع أقدره حق التقدير. لا أريد أن ينظر إليّ الناس فلا يرون إلا الرجل الرياضي. وبصفتي رائد أعمال، لا أريد أن أظهر بمظهر الرجل القوي فحسب، بل الرجل الذكي أيضاً. ساعة Audemars Piguet Royal Oak Offshore وفيها كرونوغراف ذاتي الحركة، ابتداءً من 29,900£

آخر شيء اشتريته وأحببته هو جهازي اللوحي iPad. أحب الرسم، وفي هذا الجهاز تطبيق Procreate للرسم الرقمي، يضع في مُتناولي قلماً وفراشي مختلفة. أحب التجريب، وذلك يشمل احتمال الخطأ والصواب. بهذه الطريقة، أستطيع التجريب قبل استهلاك الورق، وهذا أمر رائع.

وعلى قائمة أمنياتي مشغلٌ، ربما. فعندي من الأشياء المادية كل ما أريده.

قلمه الفرشاة من Pentel Fude (يميناً) وأدوات رسم أخرى| © دان بورن-فورتي
قلمه الفرشاة من Pentel Fude (يميناً) وأدوات رسم أخرى © دان بورن-فورتي

بدأت الجري الحر مع صديقي في أواخر الثمانينيات. لم تكن المدرسة تهمنا حقاً، لذلك لبينا رغبتنا في اللعب والمغامرة، واخترعنا ما يُسمَّى جري الباركور الحر ثم تدربنا لنحسّن أداءنا، وأنشأنا نمط حياتنا الخاص.

أفضل تذكاراتي غلاف الرصاصة التي أطلقها دانيال كرايغ علي

أجمل تذكار حصلت عليه هو غلاف الرصاصة التي أطلقها دانيال كرايغ علي [في فيلم Casino Royale (كازينو رويال)]. في العادة، لا أحتفظ بكثير من الأشياء، لكنني احتفظت بهذه. كان علي الاجتهاد في التمرين لإتقان ردة الفعل على إطلاق النار علي، ولحسن الحظ، لم يحصل الأمر لي في الحياة الواقعية. الطريف أننا بدأنا بالقسم الأخير من المشهد، أي بدأت تمثيل المشهد ميتاً، ثم قالوا: "حسناً، فليبدأ إطلاق النار الآن".

رصاصة بوند وقطعتاه النقديتان التذكاريتان| © دان بورن-فورتي
رصاصة بوند وقطعتاه النقديتان التذكاريتان © دان بورن-فورتي

موقعي الإلكتروني المفضَّل هو YouTube. لدي مكتبتي من مقاطع الفيديو التي حفظتها لأشاهدها لاحقاً، وسأعيد مشاهدتها مراراً وتكراراً. أشاهد كثيراً من المقاطع المصورة لرسام الرسوم المتحركة وأستاذ الفن الكوري الجنوبي كيم يونغ جاي. إنه مذهل لأنه يبتكر ما يطرأ في عقله، فلا يتحضر قبل البدء بالعمل.

فوكان محلقاً تماماً قرب Shepherd’s Bush| © دان بورن-فورتي
فوكان محلقاً تماماً قرب Shepherd’s Bush © دان بورن-فورتي

أيقونتي في الأناقة هو ليني كرافيتز، على الأرجح. ربما يجعلني هذا أبدو مسناً قليلاً في نظر البعض، لكنه رائع فحسب. يبدو دائماً مرتاحاً وحراً، كما يبدو أنه يحب الموضة أيضاً.

أملك مجموعة من القصص المصورة من Marvel وDragon Ball. أحاول ألا أراكم الأشياء، فأنا أعتقد أننا في هذه الحياة لا ننتقل نحو الأكثر بل نحو الأقل. وهكذا، مفيدٌ الاعتياد على عدم امتلاك أكثر مما ينبغي من الأشياء. إلا أنني احتفظت بالقصص المصورة لأنها جزء مهم من شبابي. إنه حنين صاف لأنني أعرف القصة ورائحة الورق، ويعيدني هذا الأمر إلى طفولتي.

بعضٌ من القصص المصورة وشخصياتها الخاصة به| © دان بورن-فورتي
بعضٌ من القصص المصورة وشخصياتها الخاصَّة به © دان بورن-فورتي

في ثلاجتي تجدون دائماً خضاراً وباستا ولوزاً وحليب جوز الهند أو الصويا. أكره الكلمة "حمية" – أعتقد أنها أسوأ كلمة اختُرِعت – لكنني أتناول مأكولات صحية. أتجنب المعجنات والبيتزا، وأحاول تناول أكبر قدر ممكن من الخضار. كنت نباتياً وخضرياً، لكنني لم أعد كذلك، بالرغم من احترامي للنباتيين والخضريين.

الكتاب المفضل الذي قرأه فوكان أخيراً| © دان بورن-فورتي
الكتاب المفضل الذي قرأه فوكان أخيراً © دان بورن-فورتي

أفضل كتاب قرأته في هذا العام هو Relentless: From Good to Great to Unstoppable (لا هوادة: من جيِّد إلى رائع إلى لا يمكن وقفه) بقلم توم إس غروفر، الذي كان مدرب مايكل جوردان. هذا الكتاب يتناول الذهنية الخاصَّة ببطل. يتحدث غروفر عن ذلك الجزء فينا الذي نرفضه في الأغلب، عن إمكانية الاستفادة منه والتحكم به. يسميه "الجانب المظلم"  الذي يبدو سلبياً حين تنظرون إليه من منظور دارث فايدر [شخصية شريرة في أفلام Star Wars (حرب النجوم)] – لكن بالطريقة التي يشرحه، يمكن أن يكون إيجابياً حين يمكن التحكم به. بالنسبة إلي، أعمل على مسارح كبيرة وأدرب أبطالاً، لذا يبدو الأمر كله منطقياً.

جهاز تقني لا أتخلى عنه هو آلة تصوير Canon. فأنا إنسان مرئي. حين أتحرك، ثمة حساسية موسيقية، ثمة زاوية.

أفضل هديّة جميلة قدّمتها مؤخراً هي كتاب من القصص المصورة اليابانية لابنتي في عيد ميلادها الثالث عشر. تقرأ ابنتاي القصص المصورة اليابانية، ويبدو أنني تمكنت من تمرير شغفي بالقصص المصورة إليهما.

وأفضل هديّة جميلة تلقّيتها مؤخراً هي قلم فرشاة من Pentel Fude من اليابان. هو القلم نفسه الذي يستخدمه كيم يونغ جاي. هذا مذهل لأن الحبر موجود هناك في الخرطوشة.

الشيئان اللذان لا يفارقانني أبداً هما قطعتان تذكاريتان من النقد. أعطاني إحداهما صديقي غراهام، وهو أيضاً أحد طلابي، نقشت على أحد وجهيها العبارة "ربما تغادر الحياة الآن". والثانية قطعة صنعتها بنفسي قبل نحو 10 أعوام من قطعة خشبية، وتحمل شعار Foucan Academy الخاصة بي على وجه، وقطة على الوجه الآخر مرسومة بالحرق. القطة لأنني أحب فكرة أن المرء سيجد طريقة للسقوط واقفاً، مهما حصل له. لو ضاعتا، فلن تكون تلك نهاية العالم. نحن هنا إلى حين، ثم نمضي، وكل ما تحاولون التمسك به غبارٌ لا أكثر.

دلالٌ لا أتخلى عنه أبداً هو دلال كعكة فادج بالشوكولا. إنها نقطة ضعفي.

"Alto Paraíso" لأوكاي – آخر مقطوعة موسيقية نزّلها من الإنترنت| © دان بورن-فورتي
Alto Paraíso لأوكاي، آخر مقطوعة موسيقية حمَّلها سيباستيان فوكان من الإنترنت © دان بورن-فورتي

آخر موسيقى أو أغنية نزّلتها من الإنترنت هي Alto Paraíso (الجنة العليا) للملحن والعازف الشامل أوكاي. أستمع الى كل شيء من موسيقى هيب هوب إلى موسيقى الجاز، لكنني حساس جداً للآلات النقية كالمزمار الياباني. أستطيع الاستماع إليه ساعات طويلة.

مصدرا رفاهي هما طبيباي للعظام، أليكس دي مونستيير في London Osteo Clinic، وروكسان بورغيني في Physio 4 Life، اللذان أزورهما بانتظام. معهما، أبدو صعب الإرضاء. بالنسبة إليّ، جسمي سيارةُ Ferrari، ساعةٌ يجب توليفها جيداً، لذلك عليّ أن أحسن الاعتناء به. londonosteoclinic.com. physio4life.co.uk

شارك برأيك

0 تعليقات