مجلة الرفاهية العصرية تصدرها إيلاف بالاتفاق مع فايننشال تايمز

الشراب

نجمة المشروبات الفوارة

يحلّ أبرز شراب إيطالي فوار في منصة سباق فورمولا واحد، واسمه مناسبٌ تماماً

لويس هاملتون في سيلفرستون في تموز (يوليو) الماضي © Virginia Turbett/Redferns/Getty Imagesلويس هاملتون في سيلفرستون في تموز (يوليو) الماضي © Virginia Turbett/Redferns/Getty Images

حين رش السائق السويسري في سباقات السيارات، جو سيفيرت، بالصدفة الحشود في سباق Le Mans الذي يدوم 24 ساعة بالشمبانيا في عام 1966، رسخ طقساً تحول لحظة من اللحظات الأكثر رمزية في عالم الرياضة. واليوم، يُحتفَل بكل فوز في سباقات فورمولا واحد بزجاجة كبيرة من المشروب الفوار. وتاريخياً، كانت الشمبانيا تُستخدَم دائماً تقريباً – لكنّ هذا العام سيشهد استخدام نبيذ فوار من المصنّع الإيطالي Ferrari.

ليس لهذه الشركة التي تأسست قبل 119 عاماً علاقة بشركة تصنيع السيارات، بالرغم من أنها، مثل الشركة التي تحمل الاسم نفسه، ذائعة الصيت بأنها الأفضل في مجالها؛ فالشركة العائلية اختيرت ثلاث مرات شركة العام الفضلى المنتجة للنبيذ الفوار في المباريات العالمية للشمبانيا والنبيذ الفوار منذ عام 2015. فالنبيذ الذي تصنعه Ferrari يُنتَج بالطريقة الكلاسيكية، أي يُنتَج كما الشمبانيا، لا البروسيكو. فهو يُخمَّر من أعناب تُزرَع في مقاطعة ترينتينو، على السفوح الكلسية لجبال الدولوميت. لكنه شهير أيضاً بإمكانيات التعتق التي يمتلكها. يقول رئيس Ferrari، ماتيو لونيلي: "تأتي النهارات الدافئة والليالي الباردة ببريق إلى الشاردونيه الذي ننتجه يختلف كثيراً عن بريق الشمبانيا".


Ferrari Limited Edition Circuiti 2021 Monza من Ferrari، بسعر 38£

للاحتفال بالصفقة المبرمة مع فورمولا واحد، أنتجت Ferrari شاردونيه كوفيه بنسبة مئة بالمئة يُفتَح للمرة الأولى في سباق الجائزة الكبرى الإيطالي بمونزا، وهو نبيذ أخضر فضي لذيذ وطازج كتفاح غراني سميث. وستحمل كل زجاجة من الإصدار المحدود شعاراً يحدد واحداً من المسارات الأربعة لسباق الجائزة الكبرى: سوزوكا أو سيلفرستون أو مونزا أو أوستن (38£، eataly.com).

وكوفيه الفورمولا واحد فوار لذيذ سهل الشرب – هو نبيذ مخصص للمتعة الفورية (أو حتى الرش إذا دعت الحاجة). لكن لتذوق النبيذ الخاص بهذا المنتج التقليدي الأول في مجاله، جربوا Ferrari Perlé Rosé Riserva 2015، وهو نبيذ معتق جداً ووردي داكن يزاوج بين لذة جبال الألب والمجففات العطرية والمكونات من توابل وتوت أحمر بالجودة نفسها كأي شمبانيا من علامة تجارية فاخرة (يُبَاع بسعر مخفض، في مقابل 34£، vinissimus.co.uk).

من منطلق أنَّ Ferrari واحدة من أكبر منتجي النبيذ الفوار الإيطاليين، المصنوع بالطريقة الكلاسيكية، فقد استخدمت مصدر قوتها لتعزيز الزراعة المستدامة للكروم، فكرومها كلها (توفر 20 بالمئة من عنبها المستخدم في التصنيع) عضوية بشكل موثق، ويلتزم مزارعوها جميعاً البروتوكولات الصديقة للبيئة. ربما تبدو سيارات فورمولا واحد المستهلكة للبنزين خارج هذا السياق قليلاً، لكن السيارة التي اختارها لونيلي لنفسه خضراء بيئية على الأقل. "لدي واحدة من أولى سيارات Fiat 500 Electrics. إن روح الابتكار، والبحث، والشغف، والمعرفة التي يتضمنها إنتاج سيارة كهذه قيمٌ أحب أن أفكر بأننا نتشاركها".

شارك برأيك

0 تعليقات