مجلة الرفاهية العصرية تصدرها إيلاف بالاتفاق مع فايننشال تايمز

ديكور داخلي

الرفاهية في المنزل: بيتي فندق

بات بإمكانك أن تنقل الأسلوب الفندقي إلى بيئتك اليومية بخطوات سهلة جداً وبسيطة. أما الشوكولا على الوسادة فاختيارية

قاعة الاستقبال في فندق Duxton Reserveقاعة الاستقبال في فندق Duxton Reserve

يصعب أن نشرح اليوم الوقع الشديد الذي أحدثه فندق Blakes حين افتُتِح في عام 1978. فالفندق الذي جسّد المثال البارز الأوّل عمّا بات يُعرَف بفندق البوتيك، كان ثمرة الشغف والتفاني اللذين وظّفتهما أنوسكا همبل في تنفيذ المشروع، حيث ملأت الغرف بقطع وأغراض متفرّدة إلى حدّ الجموح، مستلهَمة من ذوقها المسرحيّ والمترَف ذي الطابع الزخرفي الشديد.

لقد حوّلت همبل بحنكةٍ هذا الذوق الذي تتميّز به إلى بزنس ناجح بفروعٍ متعددة. فصممت عدداً كبيراً من الفنادق الجديدة، منها Monsieur George في باريس وDuxton Reserve في سنغافورة، ويمكن طلب العديد من القطع والأغراض الموجودة في هذه الفنادق لوضعها في المنزل. الأكثر رواجاً في Monsieur George مصابيح Yardstick، وتحمل توقيع همبل، وطاولات رخام صنعتها في اسطنبول.


The Cardinal Suite في فندق Blakes 
 

طاولة MONSIEUR GEORGE الرخامية من توقيع أنوسكا همبل، 8,750£، من ANOUSKAHEMPEL.COM

مروحة Anouska Hempel Duxton Reserve بسعر 325£، من anouskahempel.com
 

 

 

 

 

 

 

 

شراء قطع جميلة تزين الفنادق الأكثر أناقة حول العالم بات أمراً بمنتهى السهولة. يقود أنطونيو سيتريو، المهندس المعماري المفضّل لدى مجموعة Bulgari الفندقية، ممارسةً في فنّ العمارة والتصميم تقوم على إضفاء حسّ بالانتماء المكاني على كل واحد من فنادق Bulgari، بالاستعانة بحرَفيين ومصممين محليين لابتكار قطعٍ تنسجم مع الطابع المحليّ، وتمتزج مع تصاميم سيتريو الخاصة، وهي عبارة عن كنبات وكراسٍ بذراعَين وطاولات يمكن شراؤها من خلال موقعَي bebitalia.com و pamono.it.


من فنادق BULGARI، كنبة Charles من تصميم أنطونيو سيتريو لحساب B&B italia، ابتداءً من 10,575£، من bebitalia.com

عمد المصمم أندريه فو، وأنجز مؤخراً جناحاً في فندق Upper House في هونغ كونغ، إلى توسيع مجموعته Living عبر موقع andrefuliving.com، من خلال تصميم قطع تشمل طاولة طعام جديدة، وكرسياً بذراعين وكنبة، في حين أن مجموعته Garden المصممة بحسب أسلوب الـ"آر ديكو" متوافرة عبر موقع amara.com اعتباراً من أواخر آب (أغسطس). عمل فو أيضاً مع de Gournay التي تصنع الآن أوراق جدران مرسومة يدوياً ومستندة إلى تصاميمه المستوحاة من حدائق الزِن.


جناح في Lebombo Lodge المملوك من Singita

زر قبلي من النحاس، R700 بسعر (35£) من singitastores.com

من أجل الحصول على لوك مختلف تماماً، ابتكر فرع Cécile & Boyd في أفريقيا، وهي شركة تصميم ذائعة الصيت، واحةً من الحداثة المسترخية في النزُل الفاخرة المملوكة من Singita والمجهّزة بكنبات ضخمة ووثيرة، وأضواء عملية، ومصنوعات يدوية ذات طابع مميّز تعبّر عن محيطها. تشرح كيم بيتر، المديرة العامة في Singita Boutique & Gallery: "كل ما نبيع متلائم تماماً مع البيئة الأفريقية، وإن ليس بتمامه مستوحى من الطابع الأفريقي". وتتوقف في هذا الإطار عند مشروع Sabora Tented Camp الذي أعيد تصوّره في تنزانيا، وحيث تُستخدَم عناصر جمالية عصرية تتجلى من خلال الأثاث الجلدي ومصابيح الإنارة الفولاذية. يتميز Lebombo Lodge بأثاث مصنوع من ألياف نخيل إيلالا المحبوكة، فيما يبرز في Mara River Camp الأثاث المنسوج ذو التصميم الأفريقي القوي. يمكن شراء قطع من هذه المجموعة، بدءاً من السجاد مروراً بالطاولات والكراسي وصولاً إلى الإنارة، من خلال الموقع الإلكتروني singitastores.com، ويقوم البوتيك بشحن البضاعة إلى الخارج.


قطع أثاث في فندق Château Les Carrasses، السعر عند الاستفسار، من domainelife.com  
كانت بمثابة ذريعة لنا لتسليط
الضوء على الحرَفيين المحليين"

كلاوديا وادامز

أُطلِقت، خلال العام الجاري، مجموعة ساحرة من قطع الأثاث والمفروشات صُمِّمت في الأصل لفندقَين فرنسيين هما Château Les Carrasses في لانغدوك وChâteau St Pierre في سرجاك. طوّر المالكان كارل أوهانلون وأنيتا فورت، بالتعاون مع مورّدين متخصصين، مجموعة متناغمة للديكور الداخلي والخارجي على السواء، يمكن الحصول عليها من خلال domainlife.com. تتضمن المجموعة أثاثاً مصنوعاً من الخيزران الهندي محبوكاً باليد ومقاوِماً لعوامل الطقس من دون الحاجة إلى الكثير من الصيانة (طاولات، كراسٍ، مقاعد الاستلقاء، إلخ.)، باللون الرمادي الفرنسي مع مظلات كبيرة للحدائق، وتجهيزات داخلية أساسية مثل الأرائك والفرش واللحُف، إضافةً إلى الإنارة والأعمال الفنية والتحف. من المزمع أن يفتح فندق ثالث هو Château Capitoul أبوابه قريباً، في منطقة لانغدوك أيضاً، ويأمل القيّمون عليه بأن يوسّعوا، في الأشهر المقبلة، قائمة أثاثه المتوافر للشراء إلكترونياً كي تشمل ألواح الرأس في الأسرّة والأرائك التي لا ظهر وأذرع لها.


فندق Domaine des Etangs

حمام Venus في Castle Suite في فندق Domaine des Etangs

علبة Elementary Particles، ابتداءً من 354£، من theinvisiblecollection.com

يعتمد عدد كبير من الفنادق على الحرَفيين المحليين لتصميم قطع بحسب الطلب تُضيف تمايزاً إلى الراحة التي تؤمّنها هذه الفنادق، وغالباً ما تدعم أولئك الفنانين والمصممين من خلال تكليفهم إنجاز قطع معيّنة لعرضها في متاجرها الإلكترونية. من الأمثلة البارزة فندق Domaine des Etangs الريفي الطابع في ريف كونياك المتموّج، ويعود إلى القرن الثالث عشر. عمل مالكوه على ترميمه بدقة وعناية شديدتَين من خلال الاستعانة بقاطعي الحجارة والنجّارين والحرفيين المشتغلين بالخشب الفاخر لصنع قطع محدودة الإصدار تُبرِز الثقافة المحلية والمهارات الحرَفية. يتوافر عدد كبير من القطع الأصغر حجماً، مثل أدوات المائدة والمزهريات وأكسسوارات المطبخ، عبر الموقع الإلكتروني domainedesetangs.com.


صواني Créations Dragonfly A l’aube بسعر 4,332£

على طريقة Domaine des Etangs، صينية Creations Dragonfly Singuliers، ابتداءً من 276£، وفناجين الشاي Miladies بسعر 312£، من theinvisiblecollection.com

تطغى الانتقائية الإنكليزية الشديدة على المشهد في سومرست. منتجع Number One Bruton المملوك من كلوديا وادامز وأليد ريس والمؤلَّف من 12 غرفة نوم، كان في الأصل تاون هاوس من الحقبة الجيورجية، وقد حرص الثنائي على الاستعانة بمواهب محلية في مجال التصميم. تقول وادامز: "كل ما استخدمناه في الفندق يحمل معنى معيّناً على الصعيد الشخصي، وفكرة بيع أغراض صُمِّمت للفندق كانت بمثابة ذريعة لنا لتسليط الضوء على الحرَفيين المحليين". عُلِّقت على الجدران صور فوتوغرافية بعدسة دون ماكولين (صديقٌ محلي)؛ وبيري أوغدن (نسيبة كلوديا)؛ وويليام دالريمبل (صديق للعائلة)، وجميعها متاحة للشراء على الطلب. يمكن أيضاً ابتياع بعض قطع الأثاث التي صُمِّمت للفندق: فقد ابتكرت فنانة الفسيفساء كانداس باحوث مقاعد مميّزة؛ والخزائن المزيّنة برسوم من توقيع الفنانة ثيودورا غولد (5,000£) رائعة الجمال؛ وتجدون أيضاً مصابيح مع أغطيتها العاكسة للضوء من تصميم هانا رينولدز (ابتداءً من 350£ للقطعة الواحدة)، وكرسياً بألوان قوس قزح من تصميم صولانج أزاغوري-بارتريدج وبيل أمبرغ.


غرفة نوم في فندق Number One Bruton

قاعة الدخول في فندق COBBLERS COVE: كنبة LILY مصنوعة من الخيزران الهندي من توقيع SOANE BRITAIN، ابتداءً من 13,500£، ومرايا مصنوعة من الخيزران الهندي، 3,900£ للمرآة الواحدة، جميعها من SOANE.CO.UK

 

أسلوب COBBLERS COVE: كرسي LOGGIA مصنوع من الخيزران الهندي من SOANE BRITAIN بسعر 2,300£، SOANE.CO.UK

كرسي  Bill Amberg x Solange Azagury-Partridge منجّد من الجلد، من فندق Number One Bruton
 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ذهبت المصممة لولو ليتل من Soane Britain باسلوبها الخاص إلى مكان أبعد، وتحديداً إلى المنتجع قبلة الأنظار Cobblers Cove في الكاريبي، وأعاد مالكاه سام دو تيران وهيو غودسال تجديده العام الماضي. ابتكر الثنائي أثاثاً مصنوعاً من الخيزران الهندي ومحبوكاً بدقّة شديدة، وأقمشة رائعة بألوان مشرقة مستلهَمة من الحياة النباتية والحيوانية في المكان، والقطع متوافرة الآن لشرائها عبر موقع soane.co.uk.

ينطلق تسويق اللايفستايل الفندقي من مشاريع تجاريَّة، لكنه يتيح أيضاً نافذة أمام عالم التصميم. تبيّن أن هذا المزيج يلقى استحساناً واسعاً لدى الجمهور. تُصمم كيت كمب، المؤسِّسة والمديرة الإبداعية لدى فنادق Firmdale Hotels، مجموعات للعلامتين التجاريتين Christopher Farr وAndrew Martin المتخصّصتين بالأقمشة وأوراق الجدران، وقد وضعت توقيعها أيضاً على قطع لشركة Wedgwood، وعُرِضت قطع الأثاث التي صممتها بألوان رائعة ويمكن شراؤها عبر firmdalehotels.com، في متجر مؤقت في مركز Bergdorf Goodman التجاري في نيويورك في عام 2019. ويسير آخرون على خطاها. تبيع مالِكة الفنادق الجنوب أفريقية ليز بايدن، وتثير مجموعتها الفندقية Royal Portfolio الإعجاب نظراً إلى طابعها الفريد والمفعم بالحيوية، أغراضاً يسهل نقلها، مثل أواني السيراميك وأقمشة الكتّان والأغطية والأعمال الفنية الأفريقية الرائعة. إنها خدمةٌ لا تتطلب مجهوداً، وتتيح للفندق أن يحافظ، في المقام الأول، على جاذبية كبيرة. أما المنفعة الإضافية فهي أنكم لا تحتاجون إلى حقيبة سفر.

شارك برأيك

0 تعليقات